المشاركات

عادات تجعلك سعيدًا: 5 عادات بسيطة يمكن أن تزيد من سعادتك

5 عادات تجعلك سعيدا
عادات تجعلك سعيدا
عادات تجعلك سعيدا 


السعادة هي حالة ذهنية وعاطفية تتميز بالشعور بالرضا والارتياح والرضا عن الحياة. وهي هدف يسعى إليه الجميع، ولكن ليس من السهل تحقيقها. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على سعادتنا، بما في ذلك الجينات والبيئة والتجارب الشخصية. ومع ذلك، هناك أيضًا بعض العادات التي يمكننا تطويرها والتي يمكن أن تساعدنا على زيادة سعادتنا.


في هذا المقال، سنناقش بعض العادات التي يمكن أن تجعلك سعيدًا. سنقدم أدلة علمية تدعم هذه العادات، وسنقدم أيضًا بعض النصائح حول كيفية تنفيذها في حياتك اليومية.


1: قضاء الوقت مع الأشخاص الذين تحبهم

من المعروف أن العلاقات الاجتماعية لها تأثير كبير على سعادتنا. الأشخاص الذين لديهم روابط قوية مع الآخرين هم أكثر عرضة للشعور بالسعادة والرضا عن حياتهم.


هناك العديد من الطرق لقضاء الوقت مع الأشخاص الذين تحبهم. يمكنك أن تقابلهم وجهًا لوجه، أو تتحدث معهم عبر الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك أيضًا القيام بأنشطة مشتركة معًا، مثل الذهاب في نزهة أو مشاهدة فيلم أو لعب لعبة.

 وجدت دراسة أجريت عام 2018 أن الأشخاص الذين لديهم روابط اجتماعية قوية كانوا أكثر عرضة للشعور بالسعادة من أولئك الذين لديهم روابط اجتماعية ضعيفة.

خصص وقتًا يوميًا للتواصل مع الأشخاص الذين تحبهم. حتى قضاء 30 دقيقة فقط مع أحبائك يمكن أن يكون له تأثير كبير على سعادتك.


 2: ممارسة الامتنان

الامتنان هو التركيز على الأشياء الجيدة في حياتك. عندما تكون ممتنًا، فإنك تركز على الإيجابية بدلاً من السلبية.

هناك العديد من الطرق لممارسة الامتنان. يمكنك كتابة قائمة بالأشياء التي أنت ممتن لها، أو يمكنك قضاء بعض الوقت كل يوم في التفكير في الأشياء الجيدة في حياتك. يمكنك أيضًا أن تكون ممتنًا بشكل علني، مثل أن تخبر شخصًا ما أنك ممتن له.

 وجدت دراسة أجريت عام 2015 أن ممارسة الامتنان يمكن أن تؤدي إلى زيادة السعادة والرضا عن الحياة.

  خصص وقتًا كل يوم لممارسة الامتنان. يمكنك أن تبدأ يومك بكتابة قائمة بالأشياء التي أنت ممتن لها، أو يمكنك أن تقضي بعض الوقت قبل النوم في التفكير في الأشياء الجيدة في حياتك.

 3: مساعدة الآخرين

مساعدة الآخرين هي طريقة رائعة لتحسين سعادتك. عندما تساعد الآخرين، فإنك تشعر بالرضا والرضا عن نفسك.

هناك العديد من الطرق لمساعدة الآخرين. يمكنك التبرع للجمعيات الخيرية، أو تقديم التطوع في مجتمعك، أو ببساطة القيام بعمل جيد لشخص ما في يومه.

 وجدت دراسة أجريت عام 2019 أن مساعدة الآخرين يمكن أن تؤدي إلى زيادة السعادة والرضا عن الحياة.

 خصص بعض الوقت كل أسبوع لمساعدة الآخرين. يمكنك العثور على فرص للتطوع في مجتمعك، أو يمكنك ببساطة القيام بعمل جيد لشخص ما في يومه.


4: الاعتناء بنفسك

الاعتناء بنفسك هو أمر مهم لصحتك الجسدية والعقلية. عندما تعتني بنفسك، فإنك تشعر بالرضا والرضا عن نفسك.

هناك العديد من الطرق للاعتناء بنفسك. يمكنك تناول الطعام الصحي، والحصول على قسط كافٍ من النوم، وممارسة الرياضة بانتظام. يمكنك أيضًا العثور على طرق للاسترخاء والتخلص من التوتر.

وجدت دراسة أجريت عام 2017 أن الاعتناء بنفسك يمكن أن يؤدي إلى زيادة السعادة والرضا عن الحياة.

 خصص بعض الوقت كل يوم للاعتناء بنفسك. يمكنك أن تبدأ يومك بوجبة إفطار صحية، أو يمكنك أن تقضي بعض الوقت قبل النوم في الاسترخاء والاستمتاع.

 5: وضع أهداف واقعية

وضع أهداف واقعية هو طريقة رائعة لتحسين سعادتك. عندما يكون لديك هدف لتعمل من أجله، فإنك تشعر بالهدف والرضا عن نفسك.

من المهم أن تكون أهدافك واقعية. إذا كانت أهدافك صعبة للغاية، فقد تشعر بالإحباط. إذا كانت أهدافك سهلة للغاية، فقد تشعر بالإحباط. إذا كانت أهدافك سهلة للغاية.

إرسال تعليق

© صحتك اولا. All rights reserved.