المشاركات

فوائد البطيخ: نعمة طبيعية مليئة بالمغذيات والصحة


فوائد البطيخ
فوائد البطيخ 


عندما تفهم قيمة الفوائد الصحية لما البطيخ أن يفعل لجسمك سوف يجعلك متحمس وتستمع بة أيضا. البطيخ يحتوي على نسبة مرتفعة تصل إلى ٩٠ % من الماء،ويحمل فوائد صحية كبيرة. كل قضمة تقدم فيتامينات "أ" و "سي" و مضادات الأكسدة والأحماض الأمينيه. وتزيد من نسبة الليكوبين و البيتا في البطيخ مع نضوجة. مما يجعلة اختيارا مفيدا.


يحتوي على الليكوبين 

اللون الأحمر الزاهي ينبع الليكوبين و تشير الدراسات إلى أن يمكن تقليل الإصابة بالسكري و السرطان، كما أن الليكوبين المضاد للاكسدة القوي لة العديد من الخصائص العلاجية و الطبية لعديد من الأنسجة والأعضاء والعدد داخل الجسم . هل تعلم أن البطيخ يحتوي على أكثر من ٤٠% من الليكوبين أكثر من الطماطم النيئة. 

عندما يتعلق الأمر ببصرك ،يمكن أن يمنع أو يؤخر تكوين إعتام عدسة العين و يقلل من خطر الإصابة بضمور القبعي الذي يعد سبب رئيسي للعمى في كبار السن ، و اذا كنت تعاني من جفاف العين يمكن الليكوبين يفعل اشياء رائعة للمساعدة لمنع حدوث ذلك  .


بديل الفياجرا 

حيث وجد العلماء بأن في  البطيخ مكونات لها نفس تأثير الفياجرا التي يستخدمها الرجال لضعف الانتصاب، حيث يحتوي البطيخ على" المغذيات النباتية" التي تتفاعل مع الجسم عند اكل البطيخ، تتحول هذة إلى حمض اميني يسمى" السترولين" عبر بعض الانزيمات الذي يعمل على تحسين الدوره الدموية.

لان الحمض الاميني "السترولين"يزيد حمض اكسيد النتريك الذي بدورة يقوم بتوسيع الأوعية الدموية مما يزيد تدفق الدم إلى القضيب، حيث أجريت دراسة عام ٢٠١٣ على ذكور الفئران، تشير بأن الحصول على هذا الحمض الاميني من البطيخ يزيد من الرغبة الجنسية. 

يمكنك تحقيق أقصى فائدة البطيخ لتقوية الانتصاب، خاصة قشور البطيخ البيضاء من خلال شرب كوب من عصير البطيخ بإضافة ملعقتين من مسحوق البنجر الطبيعي إلى كوب طبيعي من عصير البطيخ .


يحافظ على بشرتك 

البطيخ يحتوي على صبغات نباتية  صحية تحافظ على البشرة من الأضرار الممكنة لأشعة الشمس ، أبرز الفوائد للبطيخ 
  1. مرطب طبيعي ،يحتوي على نسبة عالية من الماء ،مما يجعلة مرطبًا طبيعيا،  يساعد استهلاكة على منع جفاف البشرة.
  2. مكافحة الشيخوخة، البطيخ غني بمضادات الأكسدة مثل الفيتامينات التي تساعد على محاربة علامة c.
  3. علاج حب الشباب،فاكهة البطيخ تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتريا، مما يجعلها مفيدة لعلاج حب الشباب وتقليل الانتفاخ و الاحمرار.
  4. تقليل الهالات السوداء، في البطيخ يساعد في تقليل k و هو فيتامين الهالات السوداء يقوم بجعل اسفل العين أكثر اشراقا.
البطيخ ليس فقط لذيذًا بل يحمل أيضًا فوائد هائلة للبشرة. ابدأ في تضمين هذه الفاكهة اللذيذة في نظامك الغذائي وانتظر نتائج مذهلة على بشرتك.

تقوية الوظائف العقلية 

البطيخ يوفر كل ما تحتاجة للتغلب على القلق بشكل طبيعي، إليك جميع الأسباب التي تجعلها خيارات رائعا لنظامك الغذائي.

البطيخ يعتبر من أكثر الفواكه المنعشة والمرطبة في فصل الصيف، ويمكن أن يوفر لك الانتعاش الفوري في الأيام الحارة والمشمسة. بنسبة 92% من الماء و8% من السكر، يمكن لهذه الثمرة الصيفية الرائعة أن تلبي شهيتك للحلويات دون أن تجعلك تشعر بالجفاف.

البطيخ يحتوي على فيتامين B6، الذي يلعب دورًا في إنتاج المواد الكيميائية التي تخفف من التوتر والقلق والنوبات الذعر في الدماغ. ببساطة، يمكن لتناوله أن يساعد في الاسترخاء وتحسين الحالة المزاجية. إلى جانب ذلك، يُعَد البطيخ مصدرًا غنيًا بفيتامينات C وA وE، ويمكن أن يقلل من مستويات القلق، حيث إن نقص هذه العناصر الغذائية يمكن أن يكون أحد أسباب القلق.

علاقة البطيخ بمرض السكري

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، يمكن أن يثير محتوى السكر الطبيعي في البطيخ قلقهم، حيث يمكن أن يزيد من مستويات السكر في الدم. ومع ذلك، يمكن للأفراد المصابين بالسكري الاستمتاع بالبطيخ بكميات معتدلة كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن.

الأمر المهم هو مراعاة حجم الحصص ومراقبة مستويات السكر في الدم بعناية عند تناول البطيخ. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد دمج البطيخ كجزء من وجبة متوازنة في تباطؤ امتصاص السكر في الجسم.

بشكل عام، يُمكن اعتبار البطيخ إضافة لذيذة ومغذية لنظام غذائي لمرضى السكري عند تناوله بحذر وضمن خطة وجبة صحية.



إرسال تعليق

© صحتك اولا. All rights reserved.